الوقت الآن
20 ايلول-سبتمبر 2019
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
مفتاح السعادة في العمل هو..

مفتاح السعادة في العمل هو..


فيما يقضي الناس وقتاً أطول في المكاتب، يتزايد التركيز حول كيفية إيحاد توازن أكبر بين العمل والحياة، فيتم إحداث تغييرات متنوعة إن لجهة ساعات الراحة أو تسهيل النقل أو استبدال وظائف قديمة بأخرى جديدة أنسب وأفضل، والسبب الرئيسي وراء كل ذلك هو الشعور بالسعادة في مكان العمل.

وأفاد موقع "هافنغتون بوست" أنه بالرغم من كل التغييرات، فإن كثيرين لا يعون ان أبرز ما يحسن المزاج قد يكون جالساً في الكرسي بجانبنا، وهو زميلنا في العمل.

وأشار إلى انه بحسب تقرير " Labor of Love"، لشركة "فيرجن بالس" التي تستكشف ما يحبه الموظفون في أعمالهم، فإن أبرز العوامل التي تدفع إلى الاستمتاع بالعمل الذي نقوم به هي الرفقة والزمالة. وذكر أن 40% من المستطلعين قالوا ان زملاءهم في العمل كانوا السبب الرئيسي وراء حبهم لعملهم، و66% قالوا ان هذه العلاقات الإيجابية زادت من إنتاجهم، و55% أكدوا ان هذا خفف من الشعور بالإجهاد الناجم عن العمل.

ولفت إلى ان الرفقة والزمالة بالعمل، أو حتى فرصة ذلك، لا تزيد من سعادة الموظف بل تحسين من العمل بشكل عام، مشيرة إلى ان التقرب بين الموظفين يخفف من شعورهم بعدم الرضا ويجعلهم أكثر ميلاً للإنتاجية والاستمرار في الوظيفة لفترة أطول.