الوقت الآن
19 ايلول-سبتمبر 2017
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
الكلاسيكو خلال أبريل.. تفوق مدريدي ونتائج قاسية

الكلاسيكو خلال أبريل.. تفوق مدريدي ونتائج قاسية

يخوض ريال مدريد، مباراة الكلاسيكو، أمام برشلونة، الأحد المقبل، بالجولة الـ33 بالليجا، على ملعب سانتياجو برنابيو، وهو يشعر بالتفاؤل، خاصة وأن المباراة، ستُقام خلال شهر أبريل/نيسان.

ففي المواجهات السابقة التي أقيمت خلال أبريل بين الغريمين، نجح ريال مدريد، في الفوز 15 مرة، مقابل 12 مرة لمنافسه، فيما كان التعادل مسيطرًا على 9 مواجهات.

كما يمتلك ريال مدريد، الأفضلية من ناحية التهديف، حيث سجَّل خلال هذا الشهر، 56 هدفًا، مقابل 54 لمنافسه.

ملعب الريال يكتسح في أبريل

لُعبت مباراة الكلاسيكو، على ملعب ريال مدريد، خلال أبريل 16 مرة، موزعة على 3 ملاعب للريال بواقع 3 مباريات على ملعب كامبو دي أودونيل، ومباراة على ملعب تشامارتين، و12 على السانتياجو.

وتمكَّن الريال من الفوز، في كلاسيكو أبريل على أرضه 7 مرات، مقابل 5 مباريات لبرشلونة، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل، كان أبرزها في عام 1916، (6-6).

واهتزت شباك برشلونة، على أرض مدريد 34 مرة، مقابل 27 مرة للريال، لكن في مباريات الدوري، سجَّل برشلونة على الريال 9 أهداف، أما الريال فسجل 16 هدف.

وتحمل المباراة الوحيدة التي أقيمت على ملعب تشامارتين، ذكرى سيئة للريال؛ بسبب فوز برشلونه (5-1)، وتعتبر النتيجة الأسوأ للميرنجي، على أرضه، خلال المباريات التي أقيمت في أبريل.

الجولة 33 هل تعيد نفسها

الكلاسيكو المقبل، سيكون ضمن الجولة الـ33 بالليجا، وصادف أن التقى الفريقان، أيضًا بالجولة 33 بالليجا، خلال أبريل على ملعب سانتياجو برنابيو، مرة واحدة عام 1982، وانتهت لصالح الميرنجي (3-1) في مباراة تألق فيها الألماني أولي شتيلكة مدرب منتخب كوريا الجنوبية حاليًا.

صدفة سانتياجو بيرنابيو مع الكلاسيكو

من المصادفات الغريبة، قبل مباراة الفريقين، الأحد المقبل، أن أول مباراة كلاسيكو، لعبت بأبريل على سانتياجو بيرنابيو، عام 1960، كانت بذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز الريال (3-1)، وسجَّل أسطورة الميرنجي دي ستيفانو هدفين في هذه المباراة.

كما أن آخر مباراة كلاسيكو، احتضنها ملعب سانتياجو في أبريل، كانت أيضا بذهاب نصف نهائي بطولة دوري الأبطال 2011، وكان الفوز حينها من نصيب برشلونة (2-0)، بهدفي اسطورة برشلونة الحية ليونيل ميسي.

أكبر نتائج أبريل

شهد أبريل، عدة نتائج كبيرة للفريقين تاريخيًا، ولعل أكثر مباراة، سجل فيها الفريقان، تلك التي انتهت بالتعادل (6-6) في عام 1916.

لكن توجد بعض النتائج، التي تُحرج الفريقان، وأكبر نتيجة فاز فيها برشلونة على ريال مدريد كانت (5-0) في عام 1935 على ملعب برشلونة السابق كامب دي ليس كورتيس، وكانت هذه أشهر مباراة للإسباني الراحل مارتي فينتورا، بتسجيله فيها 4 أهداف.

أما أكبر نتيجة حققها ريال مدريد على برشلونة، كانت (4-0) كانت في عام 1978 على سانتياجو بيرنابيو، وتألق في هذه المباراة الدنماركي هينينج يانسين بتسجيله هدفين في أول 10 دقائق من المبارة.