الوقت الآن
19 ايلول-سبتمبر 2017
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
بذور العنب تقضي على أخطر الأمراض

بذور العنب تقضي على أخطر الأمراض

برهنت الكثير من الأبحاث الفوائد العديدة الصحية الموجودة في بذور العنب، مؤكدة أنها تساهم في الوقاية من الأمراض القلبية، في إبطاء شيخوخة الخلايا وفي تجديد البشرة.

مع أنها غير معروفة كثيراً، فإن بذور العنب فعالة جداً في تحسين وظائف القلب والشرايين والوقاية من ظهور بعض الاضطرابات.

وركزت دراسات عديدة على الموضوع حتى تجد الرابط الموجود بين ضغط الدم، تراكم الصفيحات في الأوردة وبين بذور العنب.



ولكن يجب بالطبع تفضيل العنب الأحمر (أكثر فعالية من الأبيض) لأن بذوره غنية بجزيئات طبيعية موجودة أيضاً في فواكه وخضار وحبوب عديدة معروفة بفوائدها المضادة للأكسدة وتأثيرها المفيد على جهاز القلب والشرايين.

هذه المواد تساعد أيضاً على محاربة الجذور الحرة وتقي من الأضرار المرتبطة بخلايا الدماغ وتأكسد الكولسترول الذي يؤدي إلى تشكيل الصفيحات في الأوعية الدموية ويمنع الدم من التدفق بالشكل السليم.

علاوة على هذا، لقد ثبُت أن بذر العنب يساعد ليس فقط في معالجة ارتفاع الضغط، لأنه يخفض ضغط الدم بمعدل 7%، لكنه يخفف أيضاً من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

بالإضافة إلى فوائده في الوقاية من ظهور أمراض القلب والشرايين، بذر العنب فعال في حماية الدماغ من الاضطرابات العقلية المرتبطة بالعمر وفي تقوية المناطق المرتبطة بالذاكرة.

هذا التأثير سببه البوليفينولات الموجودة في الـOPC، التي تمنع خصائصها المضادة للأكسدة اضطراب الإدراك وتحسن الذاكرة. هذه المواد تمنع أيضاً تراكم الصفيحات في الأوردة وبهذه الطريقة تقي من انقطاع التواصل في الدماغ.

لقد تأكد أن بذر العنب يشجع على تقوية الخلايا وتحفيز الجينات المسؤولة عن تنشيط الخلايا التي تضررت على مستوى الدماغ.