الوقت الآن
22 شباط-فبراير 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
مجلس الأنبار: نأمل من مؤتمر الكويت تعويض المواطنين واعمار ما دمره داعش

مجلس الأنبار: نأمل من مؤتمر الكويت تعويض المواطنين واعمار ما دمره داعش

انباء اليوم / متابعة/ نهاد الحديثي
أعرب مجلس محافظة الأنبار، الاثنين، عن امله من مؤتمر الكويت تعويض المواطنين واعمار ما دمره تنظيم "داعش" من البنى التحتية والمشاريع.
وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش إن "محافظة الأنبار بحاجة الى 20 مليار دولار لإعادتها ما قبل داعش"، معربا عن امله، من مؤتمر الكويت أن "يتم تعويض المواطنين واعمار مادمره داعش من المشاريع والدوائر والجسور والبنى التحتية للخدمات".
وأضاف عماش، أن "حكومة الأنبار المحلية تؤكد على ضرورة تعويض المواطنين اولا عما لحق بهم من ضرر كبير بسبب الحرب مع داعش لغرض القضاء على البطالة من خلال توفير فرص عمل وثانيا اعادة اعمار البنى التحتية للمشاريع الخدمية من الصحة والمجاري والبلديات والجسور والمرافق الخدمية الاخرى". ويراس محافظ الانبار المهندس محمد الحلبوسي وفد المحافظة المشارك بمؤتمر الكويت حيث أكد في تصريحات صحفية بأن مؤتمر الكويت فرصة حقيقة امام حكومة الانبار لايصال رسائل اطمئنان للشركات الاستثمارية العربية والاجنبية بغية إستقطابها للمشاركة بإعمار المناطق المتضررة بعد تحريرها وتوفير بيئة خصبة لدخول تلك الشركات .
يذكر أن محافظة الأنبار سيطر تنظيم "داعش" على معظم مدنها في عام 2014، فيما حررت القوات الأمنية والعشائر والحشد جميع مدن المحافظة حتى نهاية العام الماضي من التنظيم.