الوقت الآن
11 كانون الأول-ديسمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
 التايمز: مستقبل السعودية مرتبط بانتصارها في حرب اليمن

التايمز: مستقبل السعودية مرتبط بانتصارها في حرب اليمن


نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الاربعاء، تقريرا بعنوان "مستقبل السعودية مرتبط بانتصارها في حرب اليمن".

وقالت الصحيفة إن السعودية تواجه مشاكل في مجال العلاقات العامة، ففي عيون العالم هي بلد غني بشكل خيالي يشن حربا على بلد بائس فقير.

ولفتت الى أن الحرب التي تشنها الرياض على الحوثيين المدعومين من إيران قد تسببت بمقتل عشرة آلاف مدني، مشيرة الى أن اليمن بات يواجه صعوبات في تأمين الغذاء ومياه الشرب، فضلا عن انتشار الأمراض والأوبئة.

واوضحت الصحيفة أن هذه الحرب هي مشكلة بريطانيا أيضا، فالسعودية تستخدم تجهيزات ومعدات بريطانية لخوضها، لافتة الى أن بريطانيا، التي ستمد سجادتها الحمراء لاستقبال بن سلمان، الذي سيتناول طعام الغداء مع الملكة، تطمح لأن تأخذ نصيبها من الكعكة السعودية، متمثلة في فرص التعاون التي يتيحها برنامج 2030 الذي صممه الزائر، والذي سيشهد تشييد مدن جديدة وتحويلا لمسار الاقتصاد السعودي.

ويرى كاتب التقرير أن فشل ولي العهد في وضع نهاية معقولة للحرب، وقدرة الحوثيين على إطلاق صواريخ تصل إلى قرب الرياض سيخدش صورة إنجازاته، مؤكدا أن إيران تسعى لاستنزاف الاقتصاد السعودي عبر استمرار الحرب.

وحتى ينجح ولي العهد في مشروعه يقول كاتب التقرير، إن عليه إقناع الغرب بعدم رفض التعاون مع السعودية بسبب تدمير اليمن، فألمانيا مثلا فرضت حظرا على تصدير السلاح للسعودية.