الوقت الآن
25 ايلول-سبتمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
 في هذه الحالة عليك تناول مكملات فيتامين د!

في هذه الحالة عليك تناول مكملات فيتامين د!


يتكون نحو 80 بالمائة من فيتامين "دي" في جسم الإنسان من خلال التعرض لأشعة الشمس، ولذلك يسمى بـ"فيتامين أشعة الشمس". لكن أشعة الشمس لا تشرق بصورة كافية في جميع أنحاء العالم. ومن هنا الحاجة لتناول مكملات فيتامين د.

لكن الإفراط في تناول مكملات فيتامين "دي" يشكل خطراً على صحة الجسم. وقالت أنتيه غال من المؤسسة الألمانية للصحة إنه يُنصح بتناول المكملات فقط "عندما يتأكد الطبيب من أن جسم الشخص لا يمكنه تكوين فيتامين دي بصورة كافية".


والإفراط في تناول مكملات فيتامين "دي" قد يسبب الصداع والتعب والغثيان والإسهال والقبض والعطش الكبير واختلال في ضربات القلب. والاستمرار بالإفراط في تناوله قد يسبب انهيار الأعصاب. وقد تظهر هذه الأعراض الدالة على التسمم بعد تناول عدة حبات فقط من المكملات، نقلاً عن موقع "هايل براكيس" الإلكتروني.

يذكر أن نقص فيتامين د يسبّب لين العظام ويؤثر بصورة عامة على صحة الجسم. ويمكن الحصول على 10 إلى 20% من احتياجات الجسم من الفيتامين عبر تناول المواد الغذائية الغنية به، مثل الأسماك وخاصة سمك السلمون، وكذلك في الكبد وفي صفار البيض وفي الفطريات مثل فطر "غاريقون".