الوقت الآن
19 تموز-يوليو 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
 نائبة تنتقد "تعطيل مصالح الناس" خلال المناسبات الدينية

نائبة تنتقد "تعطيل مصالح الناس" خلال المناسبات الدينية


انتقدت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، اجراءات قطع الطرق في المناسبات الدينية واخرها "ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم"، عادة هذا الاجراء دليلا على فشل ادارة الملف الامني، فيما دعت الى تسليم ملف امن بغداد الى وزارة الداحلية.

وقالت زينب الشيخ عارف البصري في حديث لـها ، إن "ما يجري اليوم من قطع الطرق وتعطيل مصالح الناس في مناسبة استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام ، يثبت فشل الدولة"، منتقدة "عدم وجود خطط محكمة في ادارة الملف الامني خاصة بالعاصمة بغداد".

ودعت البصري، العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة الى "تسليم الملف الامني في بغداد الى وزارة الداخلية"، عادة الاخيرة "ذات الخبرة والقدرة على حماية المدن".

واشارت البصري، الى "اهمية الابتعاد عن التداخل في الصلاحيات والواجبات والخطط بين عديد الاجهزة الامنية بالعاصمة"، مشددة على ضرورة "حصرها بيد وزارة الداخلية بصفتها الجهة المعنية بالحفاظ على الامن الداخلي ".


ويناط ملف امن العاصمة بغداد الى "قيادة عمليات بغداد" التي اعلنت بدورها عن التعليمات الخاصة بزيارة الامام الكاظم عليه السلام، حيث قرر منع سير الدراجات ومنع دخول سيارات الحمل للعاصمة، فضلا عن قطع بعض الطرق والجسور لتسهيل مهمة سير الزائرين وحمايتهم.