الوقت الآن
15 كانون الأول-ديسمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
 السفير البرزنجي يلّبي دعوة السفارة المصرية لدى جمهورية إيطاليا بمناسبة العيد الوطني المصري.

السفير البرزنجي يلّبي دعوة السفارة المصرية لدى جمهورية إيطاليا بمناسبة العيد الوطني المصري.


أنباء اليوم / ايطاليا / غادة قيصر /

لبّى سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) عمر البرزنجي يرافقهُ مسؤول الملف الثقافي في السفارة الدكتور مصطفى العبيدي مساء يوم الجمعة الموافق 2018/6/22 دعوة السفير المصري المُعتمد لدى جمهورية إيطاليا السيد هشام بدر لحضور حفل إستقبال أُقيم في مقر السفارة المصرية لدى جمهورية إيطاليا في العاصمة الإيطالية (روما) بمناسبة العيد الوطني المصري. وقد هنأ السفيرُ البرزنجي السفيرَ المصري بمناسبة عيد بلاده الوطني، مُعبرًا عن سعادتهِ الغامرة بهذه المناسبة العزيزة ناقلًا تحياتهِ وتحيات جمهورية العراق حكومةً وشعبًا لشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وحكومتها.
ومن الجدير بالذكر، أن السفير البرزنجي تربطهُ علاقة صداقة قديمة مع السفير هشام بدر، حين كان السفيران وكيليَن لوزارة الخارجية في حكومتيّ بلديَهما الشقيقيَن، وقد إلتقيا مراتٍ عدة في مؤتمراتٍ دولية وكذلك التقى السفير البرزنجي بسعادة سفير جمهورية مصر العربية وعميد السلك الدبلوماسي العربي لدى الكرسي الرسولي وهنأه بنفس المناسب.
كما حضر الحفل وزيرة التضامن الإجتماعي المصرية السيدة غادة والي، والتي تُعدُّ واحدةً من ضمنِ ثماني وزيرات تم إختيارهنَ في الحكومة المصرية الجديدة، فيما يُعدُّ أكبر نسبة للنساء وصلت إليها حكومة في مصر.
وقد تخللَ الحفل إستعراضٌ فنيٌ جميل يمثل التاريخ الفرعوني العريق لحضارة وادي النيل.
وقد إلتقى السفير ومن برفقتهِ بالعديد من السفراء العرب والأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي المُعتمدين لدى الكرسي الرسولي، وقد إستثمر السفير فرصة لقائه بهذا الجمع المتميز بدعوتهم لحفل الإستقبال الذي تنوي السفارة إقامتَهُ أواخر الشهر الجاري على شرف غبطة بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل الأول ساكو بمناسبة منحهِ لقب (كاردينال) من قِبل قداسة البابا فرنسيس، وهو أعلى منصب كنسي بعد البابا، ليكون عضوًا في مجمع الكرادلة الذي يعين البابا ويقدم لهُ الإستشارات المطلوبة في الأمور الدينية والإجتماعية والثقافية كافة.