الوقت الآن
15 كانون الأول-ديسمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
 السفير البرزنجي يحضر حفل إفتتاح معرض فني في إيطاليا

السفير البرزنجي يحضر حفل إفتتاح معرض فني في إيطاليا

أنباء اليوم / روما / غادة قيصر /
حلّ سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) عمر البرزنجي ضيف شرف في حفل إفتتاح معرض فني مشترك (للصور الفوتوغرافية، الرسم، والنحت) تحت عنوان (لنلتقي) يرافقهُ مسؤول الملف الثقافي في السفارة الدكتور مصطفى العبيدي مساء يوم الأربعاء الموافق 2018/7/11، وقد جاءت الدعوة لحضور هذا المعرض من منظمتيّه: السيدة ليزا برنارديني، والسيدة فرانشيسكا گويدي.
حيثُ نظمت السيدتان هذا المعرض في صالة العرض في مبنى بلدية مدينة (انزيو) الإيطالية للمدة من 2018/7/11 ولغاية 2018/7/18 بهدف التعبير عن إلتقاء الفن والثقافة مع العالم.
وفي بداية الحفل، ألقى السفير البرزنجي كلمةً شكر فيها السيدة فرانشيسكا گويدي على دعوتها الكريمة، ليحل ضيف شرفٍ في هذا المعرض، مُعبرًا عن تقدير شعب العراق للفن بصورهِ المختلفة عبر التاريخ حيثُ مارس العراقيون القُدامى أنواع الفنون كافة من نحتٍ ورسم وشعر، وكذلك هم العراقيون على مر العصور وإلى عصرنا الحاضر، وهنا نجدُ لغة الفن العالمية المشتركة بين جميع الشعوب.
بعد ذلك، تلقى السفير درع تقدير من بلدية انزيو على مشاركته الفاعلة في حفل إفتتاح هذا المعرض.
وقد شارك في هذا المعرض العديد من الشعراء والرسامين والفنانين والصحفيين الإيطاليين، الذين تم تكريمهم بشهاداتٍ تقديرية على أعمالهم الفنية التي تقدموا بها.