الوقت الآن
19 تموز-يوليو 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
بإشراف البابا فرنسيس، السفير البرزنجي يحضر مراسم تشييع (الوزير) نيافة الكاردينال توران

بإشراف البابا فرنسيس، السفير البرزنجي يحضر مراسم تشييع (الوزير) نيافة الكاردينال توران


أنباء اليوم./ روما /غادة فيصر /
بحضور وإشراف قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس، شارك سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) عمر البرزنجي يرافقهُ مسؤول الملف الثقافي في السفارة الدكتور مصطفى العبيدي في القُداس التوديعي الذي أقامهُ نيافة الكاردينال سودانو صباح يوم الخميس الموافق 2018/7/12 في كنيسة القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان، وذلك لتوديع (الوزير) رئيس المجلس الحبري لحوار الأديان نيافة الكاردينال جان لويس توران الذي وافاه الأجل في يوم الخميس الموافق 2018/7/5، وقد حضر القُداس ومراسم التشييع جميع الكرادلة وممثلي المجالس الحبرية والعديد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الكرسي الرسولي.
ومن الجدير بالذكر، أن الوزير الراحل توران كان لهُ الدور الكبير في تأسيس اللجنة العليا لحوار الأديان بين المجلس البابوي لحوار الأديان في حاضرة الفاتيكان ودواوين الأوقاف العراقية كافة.
الكاردينال جان لويس توران من مواليد عام 1943 في مدينة بوردو في فرنسا. وقد أصبح كاهنا في 9/20/ 1969. دخل في خدمة السلك الدبلوماسي للكرسي الرسولي في آذار مارس 1975. وفي عام 1990 عُين أمين سر مجلس الشؤون العامة للكنيسة الذي أصبح إسمه بعد بضعة أشهر قسم العلاقات مع الدول في أمانة سر الدولة (وزارة الخارجية) وشغل هذا المنصب ثلاثة عشر عامًا. ثم أصبح أسقفًا في 6/1/1991 في البازيليك الفاتيكانية. عيّنه البابا يوحنا بولس الثاني كاردينالا في كونسيستوار عام 2003. ثم عُين مسؤولا عن أرشيف ومكتبة الكنيسة الرومانية المقدسة في 2007، وأخيراً عيّنه البابا بندكتس السادس عشر رئيسًا للمجلس البابوي للحوار بين الأديان.