الوقت الآن
13 كانون الأول-ديسمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
الحلبوسي يلقي كلمة أمام البرلمان العربي اليوم

الحلبوسي يلقي كلمة أمام البرلمان العربي اليوم



يلقي رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، كلمة أمام الجلسة العامة للبرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك تلبيةً لدعوة لرئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي.

وذكر بيان صادر عن البرلمان العربي، أمس الثلاثاء، أن رئيس مجلس النواب العراقي سيجتمع مع رئيس البرلمان العربي، وسيلقي كلمة أمام البرلمان العربي في جلسته التي ستعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية صباح اليوم الأربعاء.

وقال رئيس البرلمان العربي إن زيارة رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق للبرلمان العربي سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البرلمان العربي ومجلس النواب العراقي، وعلى توحيد المواقف وتنسيق الجهود تجاه القضايا العربية المهمة والاستراتيجية في كافة المحافل الإقليمية والدولية؛ لما فيه مصلحة الشعب العراقي الشقيق والشعب العربي الكبير.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذه الدعوة تأتي تقديرًا من الشعب العربي لمكانة جمهورية العراق وشعبها الأصيل في العمق العربي الاستراتيجي، باعتبار أن جمهورية العراق من مؤسسي جامعة الدول العربية وأحد أعمدة العمل العربي المشترك، ولتعزيز دورها ضمن حاضنتها العربية الأصيلة، كما تأتي في إطار سعي البرلمان العربي لدعم جهود جمهورية العراق في إعادة إعمار المناطق المُحررة والمُضي قُدمًا في مسيرة التنمية تلبيةً لتطلعات الشعب العراقي في العيش الكريم.

وأشار البيان إلى أن الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، سبق أن زار جمهورية العراق والتقى المسئولين العراقيين في شهر أغسطس 2017 على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي، لتهنئة العراق بعد انتصاره على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير المدن العراقية، وحشد الدعم الدولي لجهود جمهورية العراق في إطار خطة إعادة إعمار المناطق المحررة.