الوقت الآن
19 تشرين الثاني-نوفمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
منتخب يبشر بخير .. بقلم / عبد الكريم ياسر

منتخب يبشر بخير .. بقلم / عبد الكريم ياسر


من تابع منتخبنا الوطني في مباراته قبل أيام وهو في ضياع تام امام المنتخب الارجنتيني بلا شك يصاب بخيبة أمل كبيرة حيث كان اللاعب العراقي يعيش في رهبة ورعب وكأنه داخل إلى حرب امام عدو قوي ولهذا خسر المباراة برباعية كانت قابلة للزيادة مع ان النتيجة والخسارة برمتها متوقعة كوننا نعي جيدا الفارق الكبير بين منتخبنا والمنتخب الارجنتيني بطل العالم لأكثر من نسخة لكن نتحدث عن الأداء الهزيل الذي ظهر به لاعبينا ومن هنا جائت خيبة أمل عشاق منتخبنا وتحدث كثيرا بعض الزملاء ونحن معهم وانا شخصيا كتبت اذا ما استمر حال منتخبنا على هذا الشكل لابد من إعادة الحسابات بشكل جيد من قبل الاتحاد والجهاز الفني والا سنكون صيدا سهلا في تصفيات الأمم الآسيوية المقبلة .
عموما بعد هذا الحدث بثلاثة أيام فقط جاء الموعد الثاني لمباراة منتخبنا امام المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور ومنظم البطولة الرباعية والذي خسر مباراته أمام البرازيل بشرف ان صح التعبير حيث كان منتخب منظم وعنيد واحرج البرازيليون بأكثر من هجمة.
لكن كلمة حق لابد من قولها ظهر منتخبنا في هذه المباراة بشكل مشرف فعلا يختلف تماما عن مباراته أمام الارجنتين هناك تحسن واضح تكتيكيا وتكنيكيا وبصمات المدرب كانت واضحة من حيث توظيف اللاعبين وكذلك من خلال خطة اللعب والتبديلات . واللاعبين أيضا كانوا في جاهزية بدنية عالية وخير ما فعلوه هو اسلوب الضغط على حامل الكرة من لاعبي المنتخب السعودي مما صنعوا ارباكا في صفوف المنتخب السعودي ولاعبيه الذين كانت أغلب كراتهم مقطوعة.
لذا على ضوء هذا التحسن الملحوظ لابد وأن نستبشر خير في منتخبنا خصوصا وأن الفترة الزمنية التي تفصلنا عن بدء تصفيات الأمم الآسيوية فترة مناسبة ناهيك عن فكر تدريبي عال بأعتبار المدير الفني لمنتخبنا يحمل فكر عالمي وله بصمة مع منتخب بلاده سابقا .
اخيرا قلتها واقولها اذا ما استمر حال هذا التحسن إضافة إلى الاهتمام من قبل المعنيين ومساندة الإعلام والجمهور ان منتخبنا يبشر بخير .