الوقت الآن
19 تشرين الثاني-نوفمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
الدوليون في التاجي ....

الدوليون في التاجي ....

كتب / عبد الكريم ياسر/
نادي التاجي الرياضي من الأندية الفتية في بغداد ولكن تمكن المتصدون المسؤولين منذ تأسيسه من جعله متفوق على عمره الزمني حيث بات هذا النادي برئاسة الأخ طه التميمي ومن معه في الهيئة الإدارية ان يقودونه قيادة صحيحة ليقف في صف الأندية الكبيرة بل تجاوز البعض منها ببعض الجوانب .
حيث هناك عدد كبير من أنديتنا التي لها تاريخ كبير ونتائج متميزة على المستوى المحلي والخارجي هذه الأندية لن تحصل على الرخصة الآسيوية بسبب عدم امتلاكها للشروط التي فرضها الاتحاد الآسيوي على الأندية التي تنظوي تحت لواءها وممكن ان تشارك في مسابقاتها لكن نادي التاجي الفتي تمكن من الحصول على الرخصة الآسيوية بعد أن اكمل كل ما مطلوب منه وبجهود جبارة من قبل الهيئة الإدارية وبعض المتعاونين أذ ان هذا النادي لا ينتمي لجهة رسمية حكومية أو غير حكومية ممكن ان تقدم له الدعم المالي أو المعنوي بأستثناء المنحة الحكومية التي تصرف للاندية عبر وزارة الشباب والتي قد تقدر بمبلغ خمسة مليون سنويا أو أقل من هذا كما اننا نعلم جيدا ان اغلب الاشهر لم تتسلم الاندية هذه المبالغ بسبب موضوع التقشف.
أيضا أن هذا النادي لا يمتلك مصدر استثماري على الاطلاق كما يحصل في بعض الأندية التي اتخذت من موضوع الاستثمار مصادر مالية تنتعش من خلالها فرقها الرياضية .
عموما لا يختلف اثنان على أن نادي التاجي يمتلك إدارة مجتهدة تعمل بمهنية عالية هي ذاتها من أسست هذا النادي وحولته من مكان لانقاذات مدرسة فدائيي صدام إلى ناد رياضي يشار له بالبنان ونجح في سنوات سابقة من الوصول إلى دفة الكبار بكرة القدم حيث تواجد فريقه الكروي بدوري الكرة الممتاز مع فرق الشرطة والوزراء والطلبة والجوية . لكن سرعان ما عاد إلى دوري المظاليم وهذا أمر طبيعي حيث ان فرق كرة القدم التي تتواجد بالدوري الممتاز يراد لها مليارات من أجل البقاء والمواصلة بحكم تواجد العقود مع اللاعبين السوبر وكذلك المدربين الكبار .
ومع هذا هناك عزيمة وإصرار من قبل الهيئة الإدارية على عودة فريق النادي إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل حيث تم التعاقد مع لاعبين دوليين سابقين لقيادة شباب النادي في دوري الدرجة الأولى وعلى رأس هؤلاء الودليين الكابتن سامر سعيد يساعده امير عبيد وكذلك النجم السابق بهاء كاظم مشرف الفريق . وهذا ان دل على شيء فيدل على أن السيد حلاتة رئيس النادي وهيئته الادارية عازمون على المضي قدما بعمل مهني ذو خطوات علمية موفقة .نتمنى لهم الموفقية