الوقت الآن
15 كانون الأول-ديسمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
 سفارتا جمهورية العراق لدى الفاتيكان وإيطاليا تقيمان مأدبة عشاء على شرف ضباط كلية الحرب العراقية.

سفارتا جمهورية العراق لدى الفاتيكان وإيطاليا تقيمان مأدبة عشاء على شرف ضباط كلية الحرب العراقية.

أنباء اليوم / روما /غادة قيصر/

أقام سفيرا جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) عمر البرزنجي ولدى إيطاليا د. أحمد بامرني مساء يوم الإثنين الموافق 2018/11/12 في مبنى السفارتين في العاصمة الإيطالية (روما) مأدبة عشاء على شرف وفد جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العراقية برئاسة معاون رئيس الجامعة اللواء الركن أمين سليمان مصطفى المزوري، وضم الوفد عميد كلية الحرب اللواء الركن أياد خزعل الناصري والهيئة التدريسية وضباط دورة الحرب (22)، الذين يزورون العاصمة الإيطالية (روما) في جولةٍ تستغرق عدة أيام لزيارة المؤسسات العسكرية الإيطالية وتبادل الخبرات بين الجانبين العراقي والإيطالي.
وقد رحب السفير البرزنجي برئيس الوفد وأعضائه كافة مبينًا الدور الأساسي للجانب العسكري في حسم المعركة ضد عصابات الشر والإرهاب من تنظيمات داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية المباركة من دنسهم وشرورهم، كما شبّه السفير البرزنجي الرتب العسكرية التي يحملها الضباط البواسل على أكتافهم بالتيجان التي نضعها على رؤوسنا ونتباهى بها أمام العالم في المحافل الدولية، مُشيرًا إلى أن العسكرية والدبلوماسية يُكمل أحدهما الآخر.
فيما تحدث السفير د. بامرني عن دور السفارات العراقية في أرجاء العالم في إحتضان المواطنين العراقيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم فهي بيوت العراقيين ومأواهم وملجأهم.
وقد حضر مأدبة العشاء السفير د. سيوان بارزاني والملحق العسكري العراقي لدى إيطاليا العميد الركن علي اللامي، ورئيس دائرة المراسم الأسبق في وزارة الخارجية العراقية الوزير المفوض المتقاعد تحسين عينا، وعدد من موظفي السفارتين.
ومن الجدير بالذكر، فقد دعا السفير البرزنجي صباح يوم الجمعة الموافق 2018/11/9 أعضاء الوفد كافة لزيارة متحف الفاتيكان (وهو أحد أهم المتاحف في أوربا)، وكنيسة القديس بطرس (الكنيسة الأكبر في العالم) حيثُ يلقي قداسة البابا فرنسيس خطاباتهِ وعظاتهِ لجموع المسيحيين.