الوقت الآن
15 كانون الأول-ديسمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
ماكتبه  الكاتب والصحفي الإستاذ صادق فرج التميمي , في كتابه الجديد ( صحفيون بين جيلين ) عن الصحفي عبدالقادر فاضل

ماكتبه الكاتب والصحفي الإستاذ صادق فرج التميمي , في كتابه الجديد ( صحفيون بين جيلين ) عن الصحفي عبدالقادر فاضل

(كنز الرجال من الصحافة والثقافة)
عبد القادر فاضل
هو عبد القادر فاضل عبد الجنابي المولود في عام 1964 في بغداد .. وشُهرته ككاتب وصحفي رياضي عبد القادر فاضل .. وكُنيته (أبا رونق) ..
بخالص الثقة وصدق الكلمة التي هي ملاذنا الاول والاخير أقول بأمانة إنه الرجل المتألق دوماً بطغيان إنسانيته الباذلة التي أعجزُ عن ترجمتها هنا بسطور قلائل لكَّن كل من عمَّل معهُ عن قرب سيجد كم هو سخي وكريم النفس بل وعزيزها بإمتياز وتواضع حيث عذوبة الكلمات والترحاب العفوي النابع من قلب صافٍ وجميل ..
بدأ (أبا رونق) مشوارهُ الصحفي بالعمل في صحيفة (القادسية) كمراسل اوائل عام 1987 التي ظَّل يعملُ فيها حتى عام 1991 ليغادرها بعد ذلك الى صحيفة (الجمهورية) ومجلة (الف باء) ومن ثم الى صحيفة (العراق) التي ظَّل يعملُ فيها حتى نهاية عام 1993 ..
في عام 1988 زاول عبد القادر فاضل الرياضة كلاعب جودو وكاراتيه لحساب نادي الشرطة ثم كلاعب رياضي في اتحاد التايكواندو .. وكان يعمل أيضاً في وكالة الانباء العراقية (واع) عام 1989 .. وفي هذا العام تعرفت عليه حين كان يعمل مُنصتا ومحررا للاخبار في شعبة الانصات بمعية عدد من زملاء المهنة في (واع) اذكر منهم جمعة (أبا عبد) وايمان الزبيدي وبدر الدليمي ..
ما بعد عام الاحتلال الامريكي للعراق 2003 عمل محرراً رياضياً في صحف محلية عدة اذكر منها : (الرياضي الجديد) عام 2005 التي كان يرأس تحريرها الزميل خالد جاسم .. والجنابي هو أيضا مدير تحرير صحيفة (الغد المشرق) 2008 ومن ثم رئيسا للتحرير مذ عام 2014 وحتى الآن ..
أسس عام 2004 صحيفة (انباء اليوم) وما يزال يتواصل إصدارها وفي عام 2013 أضاف إليها (وكالة انباء اليوم) وهي والصحيفة يصدران بشكل مُنتظم ..
كتب عبد القادر فاضل العديد من المقالات والتحقيقات والاعمدة الرياضية لحساب عدد من الصحف المحلية وفي صحيفته التي يرأس تحريرها (انباء اليوم) يُفرد صفحة خاصة بالرياضة العراقية والعربية والدولية فيما يكتب عموداً إفتتاحيا في الصفحة الاولى منها حيث حققت الصحيفة والوكالة إنتشارا واسعا .. كما يكتب عمودا ثقافيا لحساب مجلة (دنيا) التي اسسها مؤخرا الزميل زيد الحلي ..
الزميل عبد القادر فاضل الذي حاز على العديد من شهادات التقدير والتشكرات هو عضو في عدد من النقابات والمنظمات والاتحادات العراقية والعربية والدولية اذكر منها نقابة الصحفيين العراقيين واتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الدولي والاتحاد العراقي والعربي والدولي للصحافة الرياضية ..