الوقت الآن
23 نيسان-أبريل 2019
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
من هي الجهات السياسية الراغبة ببقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق؟

من هي الجهات السياسية الراغبة ببقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق؟

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الأربعاء، عن الجهات السياسية الراغبة بتمديد بقاء القوات الأمريكية القتالية على الأراضي العراقية.
وقال قدو في تصريح ، إن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ابرز الراغبين بتمديد بقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق”، لافتا إلى إن “عددا كبيرا من القادة الكرد والسنة يؤيدون بقاء القوات الأمريكية في البلاد ويرفضون التصويت على إخراجها”.
وأضاف أن “ممثل التحالف الدولي التقى برئيس البرلمان محمد الحلبوسي خلال الفترة السابقة وحصل على تأييد القوى السنية على بقاء القوات الأمريكية في البلاد”، مبينا أن “بيان السفارة الأمريكية لدى بغداد الأخير بشأن طلب الحكومة العراقية المتمثلة بعبد المهدي تمديد بقاء قواتها القتالية يحمل معاني مبطنة “.
وبين قدو، أن “الموقف الحكومي الرسمي مع تخفيض اعداد القوات الأمريكية واقتصارها على مهام التدريب والاستشارة فقط ، موضحا أن “هنالك الكثير من الأطراف السياسية غيرت قناعاتها بين ليلة وضحاها ولاسباب معروفة ببقاء القوات الأمريكية”.
وتابع أن “الحكومة العراقية تواجه ضغوطا كبيرة من قبل واشنطن ببقاء قواتها القتالية وعدم تمرير قانون إخراج تلك القوات”، مبينا أن “السفارة الأمريكية هي اداة واشنطن في العراق وتعمل على إدارة سياستها في بغداد والمنطقة بشكل عام من خلال تدخلها بالشأن الأمني والسياسي”.
وأعلنت السفارة الأمريكية لدى بغداد، اليوم الأربعاء، أن وفداً من لجنة القوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي زار بغداد وأربيل لمناقشة العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن الحكومة العراقية أبلغت الوفد بضرورة بقاء القوات الأمريكية في العراق ضمن التحالف الدولي