الوقت الآن
23 نيسان-أبريل 2019
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
الجبوري يدعو لتخصيص المنحة السعودية لعوائل شهداء القوات الأمنية والحشد

الجبوري يدعو لتخصيص المنحة السعودية لعوائل شهداء القوات الأمنية والحشد


دعا رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة ابراهيم الجبوري، السبت، الحكومتين العراقية والسعودية الى تخصيص المنحة السعودية البالغة مليار دولار لعوائل شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي والحشد العشائري والبيشمركة كدفعة مقطوعة لكل عائلة.
وقال الجبوري في البيان، “ندعو الحكومتين العراقية والسعودية الى جعل أوجه صرف هذه المنحة تتركز على القضايا المهمة جداً وذات الأولوية والأفضلية على بقية الأمور، بهدف تحقيق الهدف النبيل المرجو منها”.
وأضاف، أن “أكثر الناس استحقاقاً لهذه المنحة هم أسر شهداء الجيش والشرطة وجميع تشكيلات وزارتي الدفاع والداخلية، والحشد الشعبي والحشد العشائري والبيشمركة الذين استشهدوا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، فدماء هؤلاء الشهداء حررت كل شبر من العراق من قبضة عصابات داعش، وساهمت أيضاً في حماية دول المنطقة من موجة الإرهاب، أي انها كانت حرباً بالنيابة، والعراقيون كانوا الدرع الذي تصدى لهذه الهجمة”.
وتابع الجبوري، أن “معظم عوائل الشهداء باتوا بلا معيل ويعيشون اليوم تحت خط الفقر، والواجب اليوم اغتنام فرصة حصول العراق على هذه المنحة لتوزيعها على أسر الشهداء كدفعة مقطوعة لكل عائلة لتعينهم على تحسين مستوى معيشتهم”