الوقت الآن
14 تشرين الأول-أكتوبر 2019
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
النائب الغلاب تطالب الحكومة بدعم حماية المتحف العراقي وتدعو تشجيع السائحين والوفود والمدارس والجامعات الى زيارته

النائب الغلاب تطالب الحكومة بدعم حماية المتحف العراقي وتدعو تشجيع السائحين والوفود والمدارس والجامعات الى زيارته




طالبت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب الحكومة الاتحادية بدعم وتعزيز قوة الحماية الخاصة بالمتحف العراقي في بغداد، وزيادة اعدادها وتوفير اجهزة الانذار الحديثة وجميع المستلزمات اللوجستية الاخرى.
وقالت رئيس اللجنة السيدة سميعة الغلاب اثناء زيارتها للمتحف العراقي اليوم اننا حضرنا اليوم للمشاركة في اول يوم يفتح المتحف ابوابه ايام العطل وتمديد اوقات الدوام الى الساعة السادسة مساء التي وجه بها السيد رئيس مجلس الوزراء.
واشادت السيدة رئيس اللجنة بادارة المتحف وعملية التنظيم والترتيب لدخول الزائرين وطريقة الارشاد على القطع الاثارية المعروضة في قاعات المتحف.
وكشفت السيدة الغلاب بعد اجتماعها بالقيادات الامنية ان اللجنة ستخاطب السيد رئيس مجلس الوزراء والطلب منه تخصيص مبالغ لتوفير اجهزة انذار متطورة وكاميرات مراقبة حديثة، فضلا عن تعزيز قوة الحماية ورفدها بالاعداد المطلوبة، مبينة ان على الجميع التكاتف للنهوض بواقع المتاحف والمواقع الاثرية لانها تمثل الواجهة الحضارية والتاريخية العريقة امام جميع شعوب العالم.
كما دعت الغلاب الى تشجيع السائحين والوفود من الداخل والخارج لزيارة المتحف وادارات المدارس والمعاهد والجامعات الى تنظيم السفرات المدرسية ليطلع التلاميذ والطلاب على تاريخهم ويفتخروا بحضارة اجدادهم التي رسمت صورها في عمق التاريخ.