العبادي: القوانين الحالية تمنح المراة صلاحيات واسعة للمشاركة بالعملية السياسية

نشر من قبل editor في March 07 2018 18:21:28

العبادي: القوانين الحالية تمنح المراة صلاحيات واسعة للمشاركة بالعملية السياسية
التفاصيل

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ان المرأة كانت الدافع الاساسي في طرد "داعش"، فيما اشار الى ان القوانين الحالية تمنح المراة صلاحيات واسعة للمشاركة بالعملية السياسية.

وقال العبادي في كلمة له خلال الاحتفالية المركزية ليوم المرأة العالمي واطلاق التقرير الحكومي لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1325، ان "المراة كان لها دورا في مواجهة الارهاب"، مبينا انها "كانت الدافع الاساسي في طرد داعش وفي تقديم التضحيات".


واضاف ان "القوانين الحالية والتشريعات تمنح المراة صلاحيات واسعة للمشاركة في العملية السياسية"، مشيرا الى ان "مشاركة المراة في العملية السياسية يجب ان تكون حقيقية لا فلكلورية".

واكد العبادي ان "داعش حاولت دفع المرأة للعزلة والعبودية وقتل الحياة ولكن المرأة اثبتت أنها اقوى من الطغاة"، منتقدا "المضايقات التي تتعرض لها المرأة".

وشدد العبادي على "احقية المراة في البناء والعمل وان يكون لها درجة كبيرة من الاحترام والتقدير وان يساندها الرجل"، مشيراً الى "اهمية المشاركة الفعّالة للمرأة في الحكومة المقبلة".

واليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالميا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.